مكتب السكرتاريا
هو مكتب تنظيميّ تابع لمدير إدارة الدراسات العليا والتدريب مباشرة وتختص مهام هذا المكتب فيما يلي:
- تنظيم العمل، وسياسته داخل المكتب.
- توزيع البريد على موظفي الدوائر والأقسام المختلفة وفقاً لأوامر المدير.
- تحديد مواعيد المقابلات، واجتماعات المدير، وفقاً لجدول أعماله.
- ترتيب وتنظيم الملفات، والمستندات المختلفة التي تقوم عليها أعمال الإدارة.
- استقبال الرسائل الكتابية، والمكالمات، ورسائل البريد الإلكترونيّ، وعرضها على المدير في أوقات محددة، والرد عليها.
- حضور الاجتماعات للقيام بعرض جدول الأعمال، وتدوين الملاحظات، والنتائج التي توصل إليها الاجتماع؛ لتوفيرها للمدير في الوقت المناسب.
- التواصل مع الأقسام المختلفة، والتأكد من تنفيذ القرارات الإداريّة بالشكل المتّفق عليه.
عرض الاقتراحات والشكاوي المقدمة من الموظفين والاقسام المختلفة على المدير.